الغاء الاشتراك

اشتراك

ركن المقالات

عدد الزوار : 22593 عدد المقالات : 133 عدد الاقسام : 0
المقالات
لم يبق على رمضان إلا ثلاثة أو أربعة أيام فقط، والكل تقريبا بدأ يرسل التهاني بمناسبة هذا الشهر الفضيل، وأغلب الناس استعدوا وتجهزوا لهذا الشهر، فالمصاحف نشرت وجهزت، والمصليات أعدت وفرشت للمصلين القائمين والطعام المخصص لهذا الشهر ملأ الثلاجات، بل إن بعض الناس رتب جدوله من حيث الزيارات واللقاءات العائلية والاجتماعية وغيرها من الاستعدادات والتجهيزات...
المزيد
منقــــــــــــــــولـ
16-08-2009
686 زائر
بعض من اقوال شيخنا العلامة ابن باز رحمه الله ونصائحة عن طالب العلم الشرعي والمعلوم من الدين بالضرورة وسبب طلب العلم والعلماء عند الاطلاق والمعلم وفعل المامورات وترك المحظورات والاختلاط والعلاج الحقيقي والناس بخير والسعادة والنجاة والتقوى ومسلك الرسل - تكتب بماء من الذهب
المزيد
منقول
14-08-2009
1593 زائر
الدماغ - يجبر الصيام الجسم على استهلاك جزء من الشحوم المخزونة فيه فتنخفض نسبة مادة الكوليسترول في الدم التي تعتبر المسئول الاول عن السكتات الدماغية لذا يندر حدوثها اثناء الصوم
المزيد
منقول
11-08-2009
1784 زائر
يا قادماً بالتقى في عينك الحب طال اشتياقي فكم يهفو لكم قلب صبرت عاماً أُمنّي قرب عودتكم نفسي فهل يدنو لكم بها سِرب ففيكم يرتقي الأبرار منزلة والخاملون كسالى زرعهم جدب أعلن خبر رمضان ، راح المسلمون يهنّؤون بعضهم ، فهذا شاب يقبّل رأس أمه ، وآخر يحتفل بقبلات في يد والده ، وثالث قام إلى زوجه يهنؤها بهذا القدوم ، ورابع راح مسرعاً يعانق أولاده ، وخامس غادر منزله متجهاً إلى جيرانه ، يبارك لهم فرحتهم ، وآخرون هناك على جنبات الطريق يحتفلون ببعضهم في
المزيد
مشعل بن عبد العزيز الفلاحي
11-08-2009
777 زائر
ضيفٌ حبيب ،، سيأتينا عن قريب ،، و بعـد رحيله جائزة ،، و لكل مُجتهدٍ نصيب !!!!! أعرفتن هذا الضيف ؟؟؟؟ إنه ‹‹ شهـر رمضـان ››
المزيد
منقول
08-08-2009
1192 زائر
رمضان على الابواب وتفضلوا هذا مسلسل يعجبكم ان شاء الله هل تعلمون !! ما هو اروع مسلسل يستحق المتابعة بالشهر الكريم ؟؟ كل حلقة منه تكسبك الربح الخيالي انه مسلسل من بطولتك واخراجك وتصويرك وتحضيرك انه مسلسل
المزيد
منقول
05-08-2009
1995 زائر
ولما كان في الصيام إعداد لذكر الله وشكره والتقرب إليه بمزيد من الطاعات والضراعة إليه بالدعاء لقوة الرجاء ناسب أن يأتي العليم الخبير بهذه الآية مع آيات الصوم كجواب لسؤال متوقع ممن يؤدي هذه العبادة أو يصدر منه الدعاء وهو يطلب الإجابة من المدعو سبحانه وتعالى.
المزيد
الشيخ أ.د.عبدالله بن محمد بن أحمد الطيار
03-08-2009
1639 زائر
والصبر هو حبس النفس على ما تكره. لكن حبس النفس على ما تكره إذا قصد به استمرار الشعور بمرارة الحياة وواقعها وطول الإحساس بما في هذه الحياة من عنت ومشقة قد ينتهي بالإنسان إلى حالة من الكآبة وعدم الشعور
المزيد
منقول
03-08-2009
900 زائر
مَا من زائِر تَشتاقُ له الأنفُس كمَا يُشتاق إليه فـ الكلُ يرتَجي لقَاءه ... والكل يخشَى فرَاقه ... لنَا معَه أجمَل لحظاتِ العمرِ وأندَاها ... وأنقى ذكريَات الرّوح وأصفَاها ... علَت بقربه الأروَاح ... وبحِلِّه اكتَفت ... أحوَالنا فيه مُتأرجِحة
المزيد
منقول
31-07-2009
1212 زائر
إن المتأمل في حال الأمة الإسلامية اليوم وما وصلت إليه من فرض نفسها على الواقع حتى أصبحت ترى أفواجاً من الشباب يلتزمون في دين الله سراعاً في قوة وحماسة وعزم؛ يجد في نفسه أملاً قوياً ويحس في صدره بفرحة غامرة، وحين يمد خطوة قليلاً فيدخل في خضم هذه الأمواج المباركة يقف متألماً حزيناً
المزيد
عبد اللطيف الوابل
29-07-2009
730 زائر
الصيام عبادة عظيمة جليلة يظهر فيها الإخلاص، جعل الله أجره عليه ، فكيف يكون هذا الأجر؟ جاء في الحديث القدسي يقول الله عز وجل: ((كل عمل أبن آدم له إلا الصيام لي وأنا أجزي به))؛ وجعله النبي سبباً في تكفير الذنوب والخطايا فقال: ((فتنة الرجل في أهله وماله وولده وجاره تكفّرها الصلاة والصيام والصدقة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)) رواه الترمذي
المزيد
الداعية عادل ن عبد العزيز المحلاوي
29-07-2009
1454 زائر
قال ابن القيم رحمه الله في شرح وصية نبي الله يحيى بن زكريا عليهما السلام وقوله في:{ وآمركم بالصلاة، فإذا صليتم، فلا تلتفتوا فإن الله ينصب وجهه لوجه عبده في صلاته ما لم يلتفت} [رواه البخاري]. الإلتفات المنهي عنه في الصلاة قسمان
المزيد
ابن القيم الجوزية
26-07-2009
793 زائر
كيف أرسخ محبة الرسول-صلى الله عليه وسلم- في طفلي؟الاجابة الحقيقة أن حب النبي _صلى الله عليه وسلم_ هو أصل من أصول هذا الدين ومبدأ من مبادئه لا يستقيم إيمان إنسان بدونه ولا يسع مسلم أن يتجاوزه ولا يصح لمسلم أن يكون متردداً فيه فهي مرتبطة بمحبة الله _سبحانه وتعالى_ إذ إنه – صلى الله عليه وسلم – مبعوثه ورسوله ومصطفاه ومجتباه
المزيد
منقـــــــــــــــــــــول
25-07-2009
811 زائر
إن عيد الأسبوع لأهل الإسلام هو يوم الجمعة الذي كرم الله به هذه الأمة بعد أن أضل عنه اليهود والنصارى، قال : { أضلَّ الله عن الجمعة من كان قبلنا، فكان لليهود يوم السبت، وكان للنصارى يومُ الأحد، فجاء الله بنا فهدانا ليوم الجمعة، فجعل الجمعة والسبت والأحد، وكذلك هم لنا تبعُ يوم القيامة، نحن الآخرون من أهل الدنيا، والأولون يوم القيامة المقضي بينهم قبل الخلائق } [رواه مسلم
المزيد
عبدالملك القاسم
24-07-2009
966 زائر
إن من المحزن حقاً ما نراه من واقع فئام من شبابنا في عدم مبالاتهم بالأوقات، وخاصة الأوقات الفاضلة،مع أنهم يدركون جيداً أن الحياة قصيرة وإن طالت، والفرحة ذاهبة وإن دامت، والصحة سيعقبها السقم، والشباب يلاحقه الهرم، ومن الأوقات الفاضلة التي فرط فيها بعض شبابنا، يوم الجمعة،
المزيد
الشيخ/ محمد عبدالله الهبدان
24-07-2009
1137 زائر
إلهي! أنا الفقير في غناي فكيف لا أكون فقيرا في فقري. إلهي! أنا الجاهل في علمي فكيف لا أكون جهولا في جهلي.
المزيد
بقلمي ..
23-07-2009
964 زائر
يعرض المقال حياة المسلم اليومية ومافيها من أجور يومية تعود بالنفع له في دنياه وأخرتهِ... وديننا الحنيف حثنا على ملئ الأوقات بما يسعد النفس ويحثها على فعل الطاعات وترك المعاصي والمنكرات وشغل اليوم والليلة بما فيه نفع الإسلام وكذلك المسلمين وأيضاً نفع العبد نفسه الذي قام بتلك العبادة تقرباً لله عز وجل
المزيد
10-07-2009
1279 زائر
كيف تحول أحزانك إلى عبادة !؟؟ ما الذي تحتسبه في صبرك ؟ .. وما هذه الهموم التي تخفيها بين أضلعك ؟ أخي الصابر اجعل هذه الهموم والأحزان أفراحا لك في الآخرة فهي والله أيامك في الدنيا
المزيد
منقووول
10-07-2009
1635 زائر
أحببت وكرهت.. فرحت فحزنت... ولكني . رغم كل الألم .. عشت احببت وكرهت.. فرحت فحزنت... ضحكت فبكيت... ولكني .... رغم كل الألم ... عشت
المزيد
منقول
09-07-2009
814 زائر
حينما نتكلم عن الثرثرة فإننا حتما نتكلم عن وجود المرأة، إذ أصبح هذا المفهوم لصيقا بها أكثر من الرجل، ولا شك أن السبب راجع في الدرجة الأولى إلى التكوين الخاص بالمرأة، ومن هنا يمكن لنا أن نتساءل عن مدى جدوائية المثل القائل أن السكوت حكمة و خير الكلام ما قل ودل، وهل الثرثرة داء أم دواء للمرأة في جميع الأحوال؟
المزيد
منقول
07-07-2009
768 زائر
[ السابق ] [ 1 ] [ 2 ] ..... [ 6 ] [ 7 ] [ 8 ] [ 9 ] [ 10 ] [ التالي ]

البحث السريع

في المقالات و الاقسام *

جديد القسم

الأكثر زيارة

القائمة الرئيسية

Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com
Rollover - Zajildot.com

احصائيات الموقع

جميع المواد : 6461
عدد التلاوات : 1490
عدد المحاضرات : 1769
عدد المقالات : 194
عدد الفلاشات : 167
عدد الكتب : 131
عدد الفلاشات : 167
عدد المواقع : 102
عدد الصور : 156
عدد التواقيع : 117
عدد الاناشيد : 321
عدد التعليقات : 2486
عدد المشاركات : 80
انت الزائر :1627539
[يتصفح الموقع حالياً [ 7
الاعضاء :0الزوار :7
تفاصيل المتواجدون

الرجاء ملاحظة أنك بحاجة للبرامج التالية :

Download Windows media Player Download RealPlayer11GOLD Download Flash Player Download Adobe Acrobat Reader Download WinRAR

شبكة القران الكريم

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم ومسلمة

مبدعي نت

انت الزائر1627539 يتصفح الموقع حالياً[7]  تفاصيل المتواجدون